اطلاق دعوة لتقديم الترشيحات PHC (المرحلة الثانية) مميز

4999 مرات

أطلق قطب التعليم العالي والبحث وتنقل الطلاب بالسفارة الفرنسية في المغرب دعوة إلى تقديم الترشيحات في عام 2021، لفائدة طلاب الدكتوراه والدكاترة في اطار التعاون العلمي الفرنسي المغربي.

هذه الدعوة الى تقديم الترشيحات موجهة فقط لطلاب الدكتوراه والدكاترة المستفيدين من برامج التعاون الفرنسي المغربي مثل هوبر كوريان توبقال أو المغرب العربي وبرنامج تمويل مشاريع البحث لصالح مراكز دراسات الدكتوراه. طلاب الدكتوراه المستفيدين من هوبر كوريان توبقال أو المغرب العربي الحاليين غير مؤهلين لهذا البرنامج.

تهدف هذه الدعوة لتقديم الطلبات إلى دعم ومرافقة طلاب الدكتوراه حتى مناقشة اطروحاتهم. كما تستهدف الدكاترة لتمكينهم من مواصلة التعاون مع مختبر الأبحاث حيث حضروا الدكتوراه.

يقدم هذا البرنامج لطلاب الدكتوراه والدكاترة الذين تم اختيارهم منحة تنقل الى مختبر فرنسي لمدة أقصاها أربعة أشهر بالإضافة إلى تكلفة تذكرة العودة بالطائرة بين فرنسا والمغرب. وتجدر الاشارة بأن التنقل يجب أن يتم بين شهري سبتمبر وديسمبر 2021.

المعايير المطلوبة:

- إعداد الدكتوراه في إطار شراكة Hubert Curien توبقال أو المغرب العربي أو مراكز دراسات الدكتوراه.

- أن يكون الطالب مسجلاً في مركز دراسات الدكتوراه أو ناقش أطروحته بين 2015 و 2021

- لديه تواصل مع مؤسسة بحث في ​​فرنسا.

- أن يكون مغربي الجنسية.

تقديم الطلبات:

يرسل طالب الدكتوراه أو الدكتور ملف الترشيح، بالإضافة إلى جميع المستندات المطلوبة، عبر البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وذلك قبل 18 يوليو 2021.

سيتم الإعلان عن نتائج لجنة الاختيار في أوائل أغسطس.

يمكن أن يبدأ التنقل إلى فرنسا من سبتمبر حتى ديسمبر 2021.

اذا كانت لديكم أية أسئلة، يرجى الاتصال:

Epona Vignaud -  المكلفة بالبعثة العلمية

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

قيم الموضوع
(0 أصوات)