المركز يشارك في "تعدين الروابط 2024" مميز

681 مرات

من أجل إثراء النقاش حول نشاط التعدين وآثاره وكذلك دور المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في تعبئة موارد البحث والابتكار والتكوين لمواجهة تحديات التنمية المستدامة، شاركت مديرة المركز، الأستاذة جميلة العلمي، يوم الثلاثاء 21 ماي، في اليوم الافتتاحي ل "تعدين الروابط 2024"، والذي يعقد من 21 إلى 23 ماي 2024 بمراكش حول موضوع: "الانتقال العادل للطاقة وتطوير التعدين: التحديات والحلول".

وهو مؤتمر دولي متعدد التخصصات يجمع بين الباحثين والممارسين وممثلي المنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم من أجل إجراء تفكير نقدي ومسؤول حول اشكالية تطوير التعدين وتأثيره الإيكولوجي والاجتماعي والاقتصادي ووضع حلول عملية وقابلة للتطبيق للتوفيق بين الأنشطة الاستخراجية ونظمها الإيكولوجية.

وفي هذا السياق، شجعت الأستاذة العلمي المشاركين، كل في تخصصه، على المساهمة بنشاط في هذا الحوار العالمي من خلال تبادل المعرفة وتنوع وجهات النظر من أجل النهوض بالبحث والابتكار والممارسة في مجال تطوير التعدين، وبالتالي المساهمة في مستقبل أفضل لكوكبنا وسكانه.

كما قدمت السيدة المديرة لمحة عامة عن الإنتاج العالمي في قواعد بيانات scopus و web of Science  بين 2013 و 2023 بالإضافة إلى لمحة عامة عن الإنتاج الوطني والإنتاج التعاوني.

قيم الموضوع
(1 تصويت)