المركز يحتضن “اللقاء الجامعي المغرب وكيبيك” مميز

3479 مرات

بهدف مواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مجال البحث العلمي والابتكار، استضاف المركز الوطني للبحث العلمي والتقني يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 على الساعة 9 صباحا بالمركز “اللقاء الجامعي المغرب وكيبيك”. وتم افتتاح هذه التظاهرة، التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومكتب كيبيك بالرباط، من قبل مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، الأستاذة جميلة العلمي، والكاتب العام بالوزارة الوصية، الأستاذ محمد الخلفاوي، ومديرة مكتب كيبيك بالرباط، السيدة مريم باكيت-كوت، بحضور العديد من الشخصيات الأكاديمية والجامعية المغربية والكبيكية.

وفي كلمتها الافتتاحية، ذكرت مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، الأستاذة جميلة العلمي، أن المغرب وكيبيك حافظا على علاقات ثنائية سياسية ومؤسسية واقتصادية وثقافية ممتازة منذ عدة سنوات. وفي هذا السياق، نظم المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومكتب كيبيك بالرباط، أياما علمية المغرب-كيبيك في 24 ماي 2022 ومن 29 ماي إلى 1 يونيو 2023 للنقاش حول عدة مواضيع مرتبطة بالمنظومة البحثية في البلدين.

وعلى هامش هذا اللقاء الجامعي بين المغرب وكيبيك، استقبلت مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وفد من كيبيك لإطلاعهم على المهام والأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز.

قيم الموضوع
(1 تصويت)