شراكة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وLexisNexis في خدمة البحث والنشر العلمي الوطني في مجال القانون مميز

4302 مرات

بمناسبة صدور مدونة الشغل لعام 2023، الأولى في السلسلة المرجعية لمجموعة القوانين المشروحة والمعلقة ل LexisNexis - مجموعة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نظم المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وLexisNexis، لقاء علمي حول موضوع: "شراكة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وLexisNexis في خدمة البحث والنشر العلمي الوطني في مجال القانون" وذلك يوم الأربعاء 22 مارس 2023 بمقر المركز بالرباط.

في كلمتها الافتتاحية، رحبت مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، الأستاذة جميلة العلمي، بالتعاون بين المركز وشركة LexisNexis  حيث تم وقيع في ديسمبر 2021 عقد اشتراك بينهما للولوج إلى البوابات القانونية: Lexis MA في القانون المغربي و Lexis 360 Student  في القانون الفرنسي. وكان الهدف من هذا التعاون هو تزويد الجامعات وأعضاء التكتل المغربي للولوج للموارد الالكترونية، ولا سيما كليات العلوم القانونية ومدارس التجارة والتسيير، بمصادر متخصصة للمعلومات القانونية وكذلك التكوين عبر الإنترنت لتحسيسهم باستخدام هذه المنصات.

وكان هذا الحدث أيضًا فرصة لمؤلفي كتاب "مدونة الشغل"، الأستاذين جمال ربيعي من جامعة محمد الخامس بالرباط ومريم منجد، من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، لعرض هذه المدونة المشروحة والمعلقة، ومناقشتها مع جمهور متخصص، ومشاركة خبرتهم التحريرية والقضايا المتعلقة بتعزيز البحث العلمي في هذا المجال.

لمزيد من المعلومات، يرجى تحميل البيان الصحفي التالي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)