إطلاقة الدعوة لتقديم المشاريع PHC Toubkal نسخة 2025 مميز

14747 مرات

تقديم

اتفاقية الشراكة هوبير كوريان توبقال « PHC Toubkal » هو برنامج بحث مشترك فرنسي- مغربي. وقد تم انشاءه في فرنسا من طرف وزارة الشؤون الخارجية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث وفي المغرب من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

ويتم إطلاق دعوات تقديم الطلبات لهذا البرنامج سنويًا.

آخر موعد لتقديم ملفات الترشيح الإلكترونية: 22/02/2024

الأهداف:  

يهدف هذا التعاون إلى تمويل تنقل الباحثين وطلاب الدكتوراه في اطار إعداد أطروحاتهم تحت إشراف علمي مشترك وتهدف بشكل أساسي إلى خلق شراكات جديدة بين الأوساط العلمية المغربية والفرنسية.

النهج:

من الجانب المغربي، لا يوجد أي مطبوع للتحميل. يقوم الشريك الفرنسي بالتسجيل على موقع ‘Campus France’. ثم تتم كتابة المشاريع بشكل ثنائي مشترك من طرف الباحثين المغاربة وشركائهم الفرنسيين وتودع مباشرة عبر الإنترنت على موقع ‘Campus France’ من قبل الشريك الفرنسي : http://www.campusfrance.org/fr/toubkal 

وبمجرد إكمال تعبئة المعلومات، يتم التحقق من صحة النسخة المقدمة على الموقع الإلكتروني ‘Campus France’ بعد ذلك يتوصل الشريك المغربي بنسخة PDF من المشروع المقدم. 

يجب إرسال نسخة الكترونية الىالبريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">toubkal@cnrst.ma في موعد أقصاه الخميس 22 فبراير 2024.

كما يجب إرسال نسخة ورقية من المشروع المقدم، التي يقوم بطباعتها وتحميل صفحة التوقيعات لإضافتها إلى ملف الترشيح ‘PDF، موقعة من طرف: مدير المؤسسة ورئيس الجامعة إلى المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في أجل أقصاه الجمعة 1 مارس 2024 على العنوان التالي :

مصلحة التعاون والشراكة

المركز الوطني للبحث العلمي والتقني

تقاطع زاوية شارع علال الفاسي وشارع الجيش الملكي،

حي الرياض. ص.ب 10102 الرباط (المغرب)

تحميل شروط مقترح طلب مشروع البحث

تحميل صفحة التوقيعات التي يجب إضافتها إلى ملف PDF المستخلص من موقع Campus France

قيم الموضوع
(3 أصوات)