دعوة للترشح للحصول على جائزة أطروحة إدريس أبو تاج الدين لسنة 2019 مميز

23570 مرات

في اطار تشجيعها لدراسات الدكتوراه، أحدثت السفارة الفرنسية بالمغرب بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربية والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني جائزة نصف سنوية لأطروحات الخريجين الذين تم دعمهم خلال دراسات الدكتوراه عبر  PHC Toubkal

سيتم منح جائزة 2019 لمؤلف الأطروحة التي تم الاشراف عليها بصفة مشتركة والتي تم إعدادها في إطار PHC Prad و Volubilis 2014و PHC Toubkal 2015 و 2016. وستتم دعوة الفائز لتقديم نتائجه الرئيسية وتداعياتها في اجتماع لجنة توبقال المشتركة، سنة 2020 بالمغرب.

وتتكون الجائزة من دعوة للإقامة بفرنسا لمدة 10 أيام في المختبر حيث تم إعداد الأطروحة. وستتحمل سفارة فرنسا مصاريف السفر والبدل اليومي(Per Diem) . وسيتم إبلاغ المرشحين بنتائج الاختيار في يوليو 2019.

ملف الترشح

يتضمن ملف الطلب المستندات التالية وكذلك نموذج الطلب المكتمل:

- طلب الترشح يتضمن سيرة ذاتية ونسخة من الدبلوم وقائمة المنشورات المقبولة أو التي لا تزال طور التقييم، والشهادات المرفقة بها، الصادرة عن هيئات التحرير.
- رسالة من مديري المختبرات (المغربية والفرنسية) توضح بوضوح المساهمة الشخصية للمرشح بوضع الأطروحة في المشروع الممول (التذكير بمراجعه)
- تقارير ما قبل مناقشة الأطروحة وتقرير مناقشة الأطروحة.
- الأطروحة على شكل PDF
- المنشورات التي تتضمن دعم PHC Toubkal على شكل PDF

معايير الاختيار

ستأخذ لجنة الاختيار، المؤلفة من خبراء فرنسيين ومغاربة بPHC Toubkal، بعين الاعتبار على وجه الخصوص:

- الطبيعة الابتكارية لموضوع البحث.
 - فائدة وأهمية النهج العلمي.
- أهمية التداعيات العملية أو آفاق التطبيق.
- طرق تثمين النتائج التي تم الحصول عليها (الماضية أو المستقبلية): المنشورات في المجلات العلمية المفهرسة، المشاركات الدولية، براءات الاختراع، إلخ.

طرق إرسال الملف

يجب إرسال الملف الكامل من قبل المرشح (طالب في الدكتوراه) إلى الرئيسين المشاركين لـ PHC Toubkal وكذلك إلى سفارة فرنسا بالمغرب، على شكل PDF في ملف ZIP أو بواسطة Wetransfer ، في موعد لا يتجاوز 3 مايو 2019:

- لجنة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني المغربية:

الأستاذ محمد خلفاوي  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

- لجنة توبقال الفرنسية:

البروفيسور أديل كاررادو عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. و عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

- السفارة الفرنسية بالمغرب:

السيدة سونيا جديدي، مسؤولة التعاون العلمي والأكاديمي  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

السيدة لويز غوبيل، مكلفة بالعلوم  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تحميل نموذج طلب الحصول على جائزة أطروحة ادريس أبو تاج الدين لسنة 2019

قيم الموضوع
(1 تصويت)