اتفاقية تعاون بين المركز والوكالة الجامعية الفرنكوفونية مميز

43844 مرات

وقع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني (CNRST)، ممثلا بمديره السيد محمد خلفاوي، والوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF)، ممثلة بالسيد جان لوك تلوزان والسيد جان بول كودمار، يوم الاثنين 18 يونيو 2018 بالمركز في الرباط ، ثلاث اتفاقيات:

- اتفاقية إطار للتعاون يهدف إلى توحيد الجهود التي يبذلها المركز (CNRST) والوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF) لدعم مختلف المبادرات ذات الصلة بتطوير البحث العلمي والابتكار، وتحسين الحكامة والجودة في مجال البحث، وتعزيز نشر خطط تكوين الباحثين لاستغلال أفضل لنتائج أبحاثهم، فضلا عن تنفيذ إجراءات مشتركة لتعزيز فرص العمل وانشاء الشركات للباحثين الشباب.

- اتفاق محدد يتعلق بمشروع "دعم أنشطة المكتب الوطني لنقل التكنولوجيا (BNTT)" المقترح والمضيف من قبل المركز الوطني للبحث العلمي والتقني. الهدف من هذه الاتفاقية هو المساهمة في تطوير نظام البحث والابتكار في المغرب، وتعزيز دور المركز في تعزيز نتائج البحث في المغرب.

- اتفاقية شراكة محددة تتعلق بتنظيم دورات تدريبية في مجال القرصنة الأخلاقية. تركز هذه الدورات على موضوع "التدريب المتقدم: الهجمات الالكترونية". وهي مخصصة للمسؤولين عن أمن أنظمة الكمبيوتر في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي) والجامعات والمؤسسات الأعضاء في الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في المغرب.

قيم الموضوع
(1 تصويت)