ورشة عمل perfSONAR مميز

7737 مرات

تنظم الشبكة الأكاديمية الجامعية (MARWAN) التابعة للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بتعاون مع المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم » (ASREN) ورشة عمل « perfSONAR في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 أبريل 2019 بمقر المركز بالرباط . وتهدف هذه الورشة العملية التي تتمحور حول perfSONAR إلى إنشاء لوحة معلومات pSConfig لـفائدة المنظمة والشبكات الأكاديمية العربية الأعضاء فيها.

وسيكون برنامج الورشة كالتالي:

- تجميع العقد الصغيرة NUC7i3BNH

- تثبيت مربع الأدوات perfSONAR على العقد الصغيرة

- اختبار العقد على الشبكة المحلية ضد بعضها البعض

- تحضير العقد التي سيتم نشرها في المؤسسة الأصلية لكل مشارك لاستخدامها على نطاق أوسع في لوحة معلومات مراقبة إنتاج المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم(ASREN)  

وتهدف المهارات التي سيتم اكتسابها خلال هذه الدورة لإعداد المشاركين في ورشة العمل لتخطيط ونشر شبكات perfSONAR الخاصة بهم في مؤسستهم أو في شبكة البحث والتعليم الوطنية (NREN).

يجذر الاشارة بأن perfSONAR عبارة عن مجموعة أدوات لمقياس الشبكة مصممة لتوفير تغطية موحدة للمسارات والمساعدة في تحديد توقعات الاستخدام من طرف إلى طرف. هناك الآلاف من مثيلات perfSONAR المنتشرة في جميع أنحاء العالم، والعديد منها متاح لاختبار أداء الشبكة. وتساعد هذه البنية الأساسية الشاملة في تحديد المشكلات وعزلها عند نشوئها، مما يسهل على مستخدمي الشبكة دعم الفرق الهندسية وزيادة الإنتاجية عند استخدام موارد الشبكة.

قيم الموضوع
(1 تصويت)