إطلاق أول سحابة أكاديمية وطنية مميز

29084 مرات

بشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وشركة آي بي إم، أطلق برنامج IBM MEA University Program. وهي مبادرة تهدف إلى التكيف مع البرامج الجامعية واحتياجات واتجاهات صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير إطار ملائم للتدريب ومنح الشهادات للأساتذة والطلاب في مجال التكنولوجيات الجديدة.
وبرنامج  IBMمتاح للجامعات في جو عمل سحابي، اذ يعتمد على تقنية آي بي إم باور 8 والتي تتيح لهم الحصول على اعمال تطبيقية في مجال Big Data، وBusiness Analytics، وتطبيقات الهاتف المحمول، والأمن المعلومياتي والحوسبة السحابية.

وتتوفر بوابةIBM MEA University ، المتوفرة بالمركز، على تجهيزات بجودة عالية تسمح، من خلال تبادل الموارد، بتزويد جميع الجامعات المغربية بمختبرات افتراضية.

وقد اقيم حفل الافتتاح الرسمي للسحابة الأكاديمية الوطنية يوم الاثنين 28 ديسمبر2015  بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني. وقد توج هذا الحفل بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في الأنشطة الأكاديمية بين المركز و IBM المغرب. وقد عرف هذا الحدث حضور السيد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، والسيد مامون بوحدود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وإدريس  ابوتاج الدين، مدير المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وعبد القادر بن خالد، رئيس القسم الشمالي للاتحاد العام لمقاولات المغرب  (CGEM)وحسن باهج، الرئيس التنفيذي لشركة آي بي إم المغرب، والسيد ماء العينين سيدي علي، مدير البرامج والعلاقات الجامعية، آي بي إم، والسيد كريم  باينة، أستاذ في ENSIAS ومتخصص في Big Data والسيدة منال محبوب، طالبة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، حاملة شهادة Big Data

للمزيد من المعلومات، يرجى تحميل البيان التالي.

قيم الموضوع
(1 تصويت)