نتائج طلب تقديم مشاريع لنقل التكنولوجياTechTransfer" - دورة 2021" مميز

6279 مرات

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصناعة والتجارة والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ولأول مرة في المغرب، طلب تقديم مشاريع لنقل التكنولوجيا  "TechTransfer- دورة 2021".

وتستفيد هذه الدعوة لتقديم المشاريع، المتعلقة بالمواضيع ذات الأولوية الوطنية، من الدعم المالي المقدم من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط وتهدف إلى تثمين نتائج البحث من خلال نقل التكنولوجيا.

بعد إطلاق هذه الدعوة، تم تقديم 140 مشروعًا أوليًا. وبعد النظر في الالتزام بمعايير الأهلية، تم اختيار 88 مشروعًا أوليًا من قبل اللجنة التوجيهية قصد تقييمهم.

وبعد تقييم 88 مشروعًا أوليًا من قبل الخبراء، اختارت اللجنة التوجيهية 37 مشروعًا أوليًا من أجل الانتقال إلى مرحلة تقديم المشروع المفصل.

ولتمكين منسقي المشاريع من إعداد مشاريعهم المفصلة في ظروف ملائمة، وضع الشركاء برنامج لمواكبة منسقي المشاريع الأولوية الذين تم اختيارهم  في صياغة مشاريعهم المفصلة لنقل التكنولوجيا. ولهذا، يدعو الشركاء المذكورين أعلاه كافة المنسقين المؤهلين للمشاركة بفعالية في البرنامج الذي سيعلن عن انطلاقه خلال شهر يناير وسيظل مفتوحا حتى الموعد النهائي لتقديم المشروع المفصل إلى أعضاء لجنة التحكيم.

لتحميل لائحة المشاريع المختارة، انقر هنا.

قيم الموضوع
(1 تصويت)