شراكة هوبر كيريان المغرب العربي

28567 مرات

لمحة

تخضع شراكة Hubert Curien المغرب العربي إلى الاتفاقية التي وقعت في 4 يوليو 2013 والتي تربط بين وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية ووزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية والمغربية والتونسية.

الهدف

الغرض من الدعم الممنوح بموجب شراكة Hubert Curien المغرب العربي هو تعزيز التعاون المتعدد الأطراف المتمثل في تمويل مشترك لتنقل طلاب الدكتوراه والمشرفين عليهم في إطار مشاريع إقليمية تشمل دول المغرب العربي الثلاث وفرنسا. ويتم تمويل هذه المشاريع لمدة 3 سنوات، بشرط ان تكون المواضيع ذات الأولوية مشتركة على المستوى الإقليمي:

-إنتاج الطاقة المتجددة، والتخزين، والإدارة، والشبكات الذكية،
-البيئة والصحة والإمدادات الغذائية والأمن،
-علوم وتكنولوجيا الإعلام والتواصل و BIG DATAوتطبيقاتها،
-مراقبة وإدارة المخاطر (الطبيعية والتكنولوجية)،
-الإنسان والعلوم الاجتماعية: التغيرات في المجتمعات المعاصرة.

النهج

في ما يخص المبادئ التوجيهية للمشروع المقدم، لا توجد نماذج للتحميل من الجانب المغربي. يتم إدخال ملف الطلب على الانترنت بشكل منفرد على الموقع الإلكتروني للحرم الجامعي الفرنسي http://www.campusfrance.org/maghreb بمجرد الانتهاء من التقديم، يتم التحقق من صحته من طرف الموقع الإلكتروني للحرم الجامعي الفرنسي وسيحصل الشريك المغربي على نسخة PDF من المشروع المقدم. بعد ذلك، يجب على هذا الأخير طباعته وتحميل صفحة التوقيع واضافتها إلى ملف PDF، وإرسال نسخة ورقية موقعة من قبل مدير المؤسسة ورئيس الجامعة إلى المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، في اجل أقصاه 18 أبريل 2016 على العنوان التالي :

 

مصلحة التعاون

المركز الوطني للبحث العلمي والتقني

تقاطع زاوية شارع علال الفاسي وشارع الجيش الملكي، حي الرياض. ص.ب 10102 الرباط، المغرب.

Tél: + 212 537 56 98 27

Fax: +212 537 56 98 21

 ويجب ارسال نسخة من الملف عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

وسيتم تقييم المشاريع والمصادق عليها من قبل ثلاثة لجان مشتركة: شراكة Hubert Curien الفرنسية المغربية "توبقال" وشراكة Hubert Curien الفرنسية التونسية"Utique" وشراكة Hubert Curien الفرنسية الجزائرية "Tassili" والتي ستعنى بالتأكد من مطابقة هذه المشاريع لأهداف شراكة Hubert Curien والمشاريع الهيكلية الكبرى للبلاد.

تحميل النظام نسخة 2017

تحميل صفحة التوقيع التي يجب ضمها إلى ملف PDF

قيم الموضوع
(1 تصويت)