طلب مقترحات مشاريع البحث في اطار اتفاقية الشراكة المغربية الايطالية برسم سنة 2018 مميز

14874 مرات

في إطار اتفاقية التعاون العلمي والتكنلوجي المُبرمة بين المركز الوطني للبحث العلمي والتقني المغربي والمجلس الوطني للبحوث الإيطالي، تمَّ افتتاح طلب عروض مشترك برسم سنة 2018-2019.

تستفيد المشاريع المُنتقاة من منح مالية مقدّمة من طرف المركز الوطني للبحث العلمي والتقني المغربي لفائدة المشتركين المغاربة وأخرى لفائدة المشتركين الإيطاليين مُمولة من قِبَل المجلس الوطني للبحوث الإيطالي، وذلك لمدة سنتين.

المُترشحين المغاربة الراغبين بإقامة مشروع بحث مع شركاء إيطاليين، تابعين للمجلس الوطني للبحوث الإيطالي، مطالبين بملأ ووضع طلباتهم بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني المغربي وجوبا قبل 30 يونيو 2017.

 يتم ارسال النسخة الالكترونيةإلى العنوانين التاليين: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

كما يتم ارسال نسخة ورقية موقعة من طرف رئيس المشروع ورئيس المؤسسة الىالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني على العنوان التالي :

مصلحة التعاون

المركز الوطني للبحث العلمي و التقني

تقاطع زاوية شارع علال الفاسي و شارع الجيش الملكي حي الرياض ص.ب  10102 الرباط المغرب

على الشريك الايطالي الذي يجب ان ينتمي الى مجلس البحوث الايطاليأو أي مؤسسة منتمية له تقديم نفس المشروع طبقا للقوانين الجاري بها العملفي مجلس البحوث الايطالي.

يتم تقييم المشاريع المقترحة من طرف خبراء مغاربة و ايطاليين  في ما يخص الجانب المغربيكل المشاريع المنتقاة يتم تسييرها بتوقيع عقود ثلاثية الأطراف (رئيس المشروع المغربي و رئيس الجامعة والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني).

يتم صرف المبلغ المالي المخصص لتمويل المشاريع على دفعتين (25000 درهم لكل دفعة). يبقى صرف الدفعة الثانية مقيدا بتوصل المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بتقرير علمي ومالي.

عند انقضاء مدة المشروع المحددة في عامين يتوجب ارسال التقرير النهائي.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب:

مصلحة التعاون

الهاتف : 212537569820+

الفاكس : 212537569821+

البريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. / عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

قيم الموضوع
(2 أصوات)