طلب عروض البرنامج الدولي للتعاون العلمي مميز

12600 مرات

 

يعتبر البرنامج الدولي للتعاون العلمي عبارة عن مشروع علمي يتم بلورته ثنائيا بين مجموعتي أبحاث ٬ تنتمي إحداها للمركز الوطني للبحث العلمي و التقني المغربي و الأخرى للمركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي وذلك لمدة ثلاث سنوات غير قابلة لأي تجديد. يهدف هذا البرنامج إلى تقوية و إضفاء طابع رسمي لتعاون علمي سابق بين الباحثين المغاربة والفرنسيين أثمر مجموعة من المنشورات المشتركة. كما يُم كن هذا البرنامج لمجموعة من الباحثين تابعة لمختبر مغربي من الاستفادة من تمويل يُقدر ب 90000 درهم ممنُوحة من طرف المركز الوطني للبحث العلمي و التقني المغربي ٬ و يمنح أيضا لمجموعة من الباحثين، تابعة لمختبر ينتمي إلى المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي ٬ اعتمادات إضافية) تتراوح بين 7000 و 5000 أورو (بهدف تمويل البعثات و تنظيم ندوات و ورشات عملـ، وِّفق بروتوكول الشراكة العلمية المُوقَّع ب 02 يوليوز 2010، بين المركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني المغربي. هذا البرنامج يعطي الأولوية للباحثين الذين تقل أعمارهم عن 45 سنة.


 

الترتيبات العملية لتقديم المشروع:

يُقدَّم المشروع بطريقة مشتركة بين المترشحيين (المغربي و الفرنسي)، بحيث يقوم المترشح الفرنسي بوضع المشروع عبر البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للبحث العلمي الفرنسي على الرابط التالي :   https://www.cooperation.cnrs.fr/coopinteer/interne/login.do#sthash.UZHTimwu.dpuf

لمعرفة حيثيات تقديم المشروع.«CoopIntEER» و ذلك من خلال تصفحه لِ:

عن الجانب المغربي٬ لا توجد أي استمارة للترشيح.

بعد وضع المشروع من طرف الشريك الفرنسي، على الموقع السالف ذكره، يتوصل الشريك المغربي بنسخة إلكترونية من الجانب الفرنسي و التي يجب إرسالها وجوبا إلى المركز الوطني للبحث العلمي و التقني المغربي.

كما يتم إرسال النسخة الرقمية للمشروع و المحصَّلة من قبل الشريك الفرنسي٬ إلى الرابط التالي :             

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أمَّا النسخة الورقية٬ مرفوقة بصفحة تتضَمَّنُ توقيعات كل من رئيس الجامعة وعميد أو مدير المؤسسة، والتي يتِّمُ تحميلها من خلال الرابط أسفله، فتوضع بمكتب الضبط للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني أو تُرسَل إلى العنوان التالي:  

مصلحة التعاون

المركز الوطني للبحث العلمي والتقني

تقاطع زاوية شارع علال الفاسي وشارع الجيش الملكي،

حي الرياض. ص.ب 10102 الرباط – المغرب                                                                                           

الجدول الزمني:

ـ افتتاح طلب العروض: 27 أبريل 2017

ـ اختتام طلب العروض: 12 يونيو 2017

ـ آخر آجل لتسلم النسخة الورقية بالمركز الوطني للبحث العلمي و التقني ـ المغرب ـ : 23 يونيو 2017

ـ تاريخ إعلان النتائج: فبراير 2018

مسطرة تتبع البرنامج:

بالنسبة للجانب المغربي٬ يتم توقيع عقد تمْوِيلي يجمع بين منسق المشروع المغربي٬ رئيس الجامعة التابع لها و المركز الوطني للبحث العلمي و التقني المغربي، و ذلك بقيمة مالية تناهز 45000 درهم تعطى بِكُل دُفْعة.

و كما هو الشأن بالنسبة للطرف الفرنسي، لا تعطى الدفعة الثانية لتمويل المشروع إلّا بإرسال التقارير العلمية و المالية، يتم إرسال التقرير النهائي عند انقضاء المدة المخصصة للمشروع (3 سنوات).

تحميل صفحة التوقيعات لإضافتها للنسخة الورقية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب:

مصلحة التعاون

الهاتف: 20 98 56 537 212+

الفاكس: 21 98 56 537 212+

 البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

روابط مهمة: http://www.cnrs.fr/derci/spip.php?article51#sthash.QhQarXSA.dpuf

قيم الموضوع
(0 أصوات)